تعد العاصمة الإدارية الجديدة واحدة من أحدث المدن في مصر، وتتميز بالعديد من المشاريع العقارية الحديثة والمتميزة. ويمكن للراغبين في الحصول على أفضل العروض والأسعار التعرف على المشاريع المختلفة والمناطق الهامة داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة

تصميم العاصمة الإدارية الجديدة يتميز بالحداثة والابتكار في الهندسة المعمارية، وتضم العاصمة الإدارية الجديدة العديد من المشاريع الرائعة مثل مشروع النهر الأخضر ومشروع بارك لين، ومشروع جاردن هيلز، وغيرها الكثير من المشاريع المتميزة.

تتضمن العاصمة الإدارية الجديدة العديد من المناطق الحيوية مثل منطقة المال والأعمال، ومنطقة الحكومة والدبلوماسية، ومنطقة السفارات، ومنطقة السكنية، وغيرها الكثير من المناطق الهامة التي تعزز النمو الاقتصادي وتعزز الحياة المجتمعية والثقافية في مصر.

أما بالنسبة للأسعار فتختلف حسب نوع المشروع وموقعه ومساحة الوحدة السكنية والخدمات المتاحة، ويمكن الحصول على وحدة سكنية بأسعار مختلفة تتراوح بين 2 مليون جنيه مصري وتصل إلى 10 مليون جنيه مصري وأكثر حسب المشروع والموقع والمساحة والخدمات المتوفرة.

أين تقع العاصمة الإدارية الجديدة

تتميز العاصمة الإدارية الجديدة بموقع استراتيجي متميز على الخريطة، إذ حرصت الحكومة المصرية على اختيار الموقع الأمثل لتنفيذ أهم وأضخم المشاريع في مصر. تقع العاصمة الإدارية الجديدة بالقرب من طريق السويس – القاهرة الذي يمكن الوصول إليها عن طريق طريق جندالي. يعتبر هذا الطريق هو الطريق المؤقت الذي يربط العاصمة الإدارية بالعاصمة القديمة، حتى يتم الانتهاء من تنفيذ الطريق الأساسي الذي يربطها بالعاصمة الجديدة وهو طريق محمد بن زايد، بالإضافة إلى الطريق الدائري الإقليمي.

وتقع العاصمة الإدارية الجديدة على حدود مدينة بدر وبالقرب من طريق القاهرة العين السخنة، ما يجعلها موقعًا متميزًا في قلب مصر، وقريبة من كل المناطق الحيوية والهامة في البلاد. ويتميز موقع العاصمة الإدارية الجديدة بوجود أفضل المشاريع داخلها، وتحديدًا في المواقع الأكثر استراتيجية داخل المدينة وحول المساحات الخضراء، إلى جانب الكثير من الخدمات المتميزة التي توفرها المدينة.

ماهي مساحة العاصمة الإدارية الجديدة

تمتد مساحة العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة تقدر بنحو 170 ألف فدان، وهي تعتبر أكبر مشروع عمراني في تاريخ مصر، حيث تضم العديد من المناطق السكنية والتجارية والحكومية والترفيهية والخدمية. وتتكون المدينة من عدة مراحل تنفيذية، حيث تم إنجاز بعضها ومازالت العديد من المشاريع في مراحل الإنشاء والتطوير.

اهم مشروعات العاصمة الادارية في افضل الاحياء

الحى الثالث R3

تم تقسيم الحي الثالث بمساحة 1000 فدان في العاصمة الإدارية الجديدة إلى 8 مجاورات رئيسية وتحتوي على 697 مبنى وأكثر من 19,944 وحدة سكنية، و328 فيلا، و157 مبنى على شكل تاون هاوس، بالإضافة إلى 64 مبنى على طراز معماري مميز و 2,560 وحدة سكنية، و103,488 متر مربع من الوحدات التجارية والإدارية.

الحى الخامس R5

يقع الحي الخامس، المعروف باسم “الجراند سيتي الجديدة”، في المنطقة R5 بمساحة تبلغ 1000 فدان، وهو مصمم على الطراز الفرنسي الحديث. يحوي الحي الخامس على أكثر من 23 ألف وحدة سكنية متنوعة، بالإضافة إلى الأبراج السكنية التي تحتوي على وحدات فندقية فاخرة. يتميز الحي بوجود أفضل المشاريع في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي توفر وحدات سكنية رائعة بأسعار متميزة.

الحى السابع

تمتاز العاصمة الإدارية الجديدة بالحي السابع الذي يقع في موقع متميز بالقرب من المناطق الحيوية والهامة، ويتميز هذا الحي بالعديد من المساحات الخضراء ويضم أفضل مشاريع العاصمة الإدارية الجديدة التي توفر العديد من الوحدات السكنية الرائعة. يغطي الحي السابع مساحة 1500 فدان وينقسم إلى 33 قطعة أرض تحتوي على مشاريع سكنية متنوعة ومتميزة. ويعتبر هذا الحي من الأحياء المميزة التي توفر أفضل مشاريع العاصمة الإدارية الجديدة.

الحى  الثامن R8

تقام الحي الثامن في العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 2500 فدان، مما يجعله واحدًا من أكبر الأحياء السكنية المخطط لإنشائها في المنطقة. ويتميز الحي بالعديد من المشاريع الهامة التي تلبي احتياجات السكان.

كما يضم الحي الثامن ناديًا رياضيًا ضخمًا بمساحة تزيد عن 73 فدانًا، بالإضافة إلى العديد من المساحات الخضراء والحدائق التي تغطي مساحة تصل إلى 40 ألف فدان. ويتمتع الحي بموقع مميز بالقرب من الحي السابع السكني ويطل على النهر الأخضر مما يجعله من الأماكن الجذابة للسكن في العاصمة الإدارية الجديدة.

 حى السفارات العاصمة الادارية

يعد حي السفارات واحداً من أهم أحياء العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يضم العديد من السفارات والمنظمات الدولية والحكومية، ويقع الحي على مساحة 1,000 فدان.

ويتميز حي السفارات بتصميمه الفريد والحديث، ويتضمن العديد من المباني الرائعة والأبراج السكنية والفنادق والمراكز التجارية والترفيهية والثقافية.

ويحظى سكان الحي بخدمات متكاملة ومرافق عالية الجودة، حيث يوجد فيه مدارس ومستشفيات ومراكز تسوق ومطاعم ومقاهي وحدائق ومساحات خضراء واسعة.

ويتميز حي السفارات بموقعه الاستراتيجي القريب من العديد من المعالم السياحية والأماكن الهامة في العاصمة الإدارية الجديدة، مما يجعله وجهة مثالية للعيش والعمل والاستثمار.

 الحى الحكومي العاصمة الادارية

يعتبر الحي الحكومي من أهم الأحياء في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يضم المقرات الرئيسية للعديد من الوزارات والهيئات الحكومية المصرية.

وتم تصميم الحي الحكومي على أحدث الطرز العمرانية والهندسية، وتم تجهيزه بكل الخدمات والمرافق الحديثة التي تلبي احتياجات ومتطلبات العمل الحكومي.

يتميز الحي الحكومي بوجود مجموعة كبيرة من المباني الحكومية ذات التصميم العصري، ويضم أيضًا مباني إدارية وتجارية وفنادق ومراكز تسوق ومناطق ترفيهية، إضافة إلى مرافق للرياضة والترفيه.

ويتميز الحي الحكومي بالموقع المميز داخل العاصمة الإدارية، حيث يقع في الجزء الشرقي منها، بجوار الحي الدبلوماسي والمنطقة المالية، مما يجعله وجهة مهمة للموظفين الحكوميين والمستثمرين المحليين والدوليين.

أفضل كمبوندات في العاصمة الإدارية الجديدة

يتوفر في العاصمة الإدارية الجديدة العديد من الكمبوندات الراقية والمولات الحديثة التي تقدم خدمات متميزة للعملاء، ومن أهم الكمبوندات والمولات في العاصمة الإدارية الجديدة نذكر:

  • كمبوند ميدتاون كوندو: يعد من أفضل الكمبوندات في العاصمة الإدارية الجديدة، ويتميز بتصميمه العصري والفخم وبوجود العديد من الخدمات المتميزة داخل الكمبوند.
  • كمبوند سيناريو: يعد من أرقى الكمبوندات في العاصمة الإدارية الجديدة ويقع في قلب المدينة، ويوفر الكثير من الخدمات والمرافق الفاخرة والمتنوعة.
  •  كمبوند زيزينيا: يعد من أفضل الكمبوندات في العاصمة الإدارية الجديدة ويوفر وحدات سكنية متميزة بتصاميم عصرية وأنيقة، بالإضافة إلى العديد من المرافق والخدمات الراقية.
  • مول الكريستال: يعتبر أحد أكبر المولات في العاصمة الإدارية الجديدة، ويحتوي على العديد من المتاجر والمطاعم والكافيهات، بالإضافة إلى مساحات الترفيه والتسوق المتنوعة.
  • مول العاصمة: يعد أحد أشهر المولات في العاصمة الإدارية الجديدة، ويحتوي على العديد من المتاجر والمطاعم والكافيهات، بالإضافة إلى مساحات الترفيه والتسوق المتنوعة، ويتميز بموقعه الاستراتيجي في الحي المالي والحكومي بالعاصمة الإدارية.